مكتبة جرير تعلن عن الفائزين في مسابقة جرير للسرد القصصي حيث استقبلت المسابقة 600 مشاركة خلال 2020/2021.

 

انطلقت مسابقة جرير للسرد القصصي سعيًا منها لإثراء المحتوى العربي وتمكين الكتّاب المبتدئين وضمّت قائمة الفائزين بالجائزة ستة مؤلفين في المسارين; هما مسار الرواية للكتابات التي تبدأ من 22 ألف كلمة وأكثر ومسار القصة للكتابات ابتداءً من 12 ألف كلمة وأكثر.

فاز في المركز الأول في مسار الرواية المؤلفة ولاء أبو غندر عن رواية "لا تنتحر داخل مكتبة" والحاصلة على المركز الثاني المؤلفة غادة المرزوقي عن رواية "أعيش ذكرياتي بالمقلوب" فيما فازت في المركز الثالث المؤلفة شروق كامل عن رواية "حنجرة الصمت".

وفي مسار القصة فازت بالمركز الأول المؤلفة شيماء جاد عن قصة "لقاء ترانزيت" وفي المركز الثاني المؤلفة سارة القوزي عن قصة "الجائزة الكبرى" وفي المركز الثالث أماني باطرفي عن قصة "خرنوف عمشا"

فقد تاحت المسابقة فرصة لنشر الكتب الفائزة حيث أن جائزة المراكز الثلاث الأولى من مسار الرواية هي طباعة ونشر الروايات في فروع مكتبة جرير وحفل تدشين وتوقيع الكتب بالإضافة الى نشرها الكترونيًا في قارئ جرير وجائزة المراكز الثلاث الأولى في مسار القصة هي جمع القصص الثلاث الفائزة في مجلد واحد ونشرها في مكتبة جرير بالإضافة الى نشر القصص الكترونيًا في قارئ جرير.

وقد تم تقييم المشاركات من عدة جوانب مثل الفكرة والبناء القصصي وغيره خلال مراحل عن طريق لجان مختصة. وتكونت اللجنة من الأساتذة الكتاب والروائين: أسامة المسلم وأحمد ال حمدان وعبيد أبوملحه وعبدالوهاب الرفاعي، وهم من الأسماء البارزة في الأدب الروائي في المنطقة.

تهنئ مكتبة جرير الفائزين وتشكر جميع المتقدمين للجائزة على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد 19 العام الماضي.