توقيع إتفاقية تعاون بين مكتبة جرير و جمعية كفيف

وقع السيد ناصر بن عبدالعزيز العقيل، الرئيس التنفيذي للعمليات بمكتبة جرير، و السيد محمد الشويمان، رئيس جمعية المكفوفين بالرياض (كفيف)، مذكرة تفاهم مشترك تقضي بأن تمنح مكتبة جرير حقوق طباعة بعض كتب إصدرات جرير لجمعية كفيف بغرض طباعتها بطريقة برايل لمنسوبي الجمعية.

و يأتي انضمام مكتبة جرير إلى المبادرة المقترحة التي قدمتها جمعية كفيف تعزيزا لمبدأ المسؤولية الإجتماعية في الشركة و دعما لهذه المبادرة، خصوصا أنها تتفق مع مبادئ الشركة الأساسية و أهمها الإسهام في تطوير الأفراد و المجتمع بتوفير سبل الوصول للمعرفة عن طريق الكتب و غيرها من مصادر التعلم.

و تهدف هذه  المبادرة و التي تدعم مركز كفيف للمعرفة بشكل مباشر، إلى إثراء مكتبة المركز بكتب إصدارات جرير. حيث تقوم الجمعية عن طريق مركز كفيف للمعرفة بطباعة الكتب المفيدة و الهادفة بطريقة برايل و توفيرها لمنسوبي الجمعية سعيا لتوفير مصادر المعرفة للمستفيدين بالشكل المناسب لهم و إزالة العوائق التي قد يواجهها ذوي الإعاقات البصرية عند حاجتهم للاستفادة من المواد الثقافية المطبوعة.

يذكر أن إصدرات جرير هي مجموعة من أفضل الكتب مبيعا عالميا و التي تعنى بتطوير الذات و تنمية القدرات للكبار و الصغار ، بالإضافة إلى كتب الإدارة و التسويق و العديد من المواضيع الأخرى، حيث تقوم مكتبة جرير بانتقاء أفضل و اشهر الكتب من مجموعات الكتب الأفضل مبيعا في العالم و تقوم بترجمتها للغة العربية حتى تمنح القارئ العربي سهولة الوصول للمعرفة أينما كان مصدرها.