مكتبة جرير

تحويل أحد الأعمال الفائزة في مسابقة السرد القصصي إلى قصة مصورة

16-Apr-2024

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة اختيار كتاب «أعيش ذكرياتي بالمقلوب» للكاتبة غادة المرزوقي – أحد الأعمال الفائزة في مسابقة جرير للسرد القصصي 2020- للتحويل إلى قصة مصورة في إطار مشروع «تحويل الأدب السعودي إلى قصص مصورة» الذي أطلقته هيئة الأدب والنشر والترجمة بالتعاون مع شركة مانجا العربية عام 2023.

ويعد كتاب «أعيش ذكرياتي بالمقلوب» من أوائل الأعمال السعودية التي ستُنشر في مجلة مانجا العربية بنسختيها المطبوعة والرقمية، إيمانًا من الأطراف المسؤولة بأهمية نشر ثقافة القراءة بين مختلف فئات المجتمع، خاصةً فئة الشباب.

وتُعد الكاتبة غادة المرزوقي من الكاتبات السعوديات المميزات والتي قدمت رواية «أعيش ذكرياتي بالمقلوب» التي نالت جائزة المركز الثاني في مسابقة جرير للسرد القصصي 2020 في مسار الرواية. وتتناول الرواية قصة فتاة تعاني من اضطراب نفسي يجعلها تعيش ذكرياتها بالمقلوب، مما يخلق صراعًا داخليًا وتأثيرًا على حياتها الشخصية والعلاقات الاجتماعية.

ويُعد المشروع قفزة ثقافية في تقديم الأدب السعودي بقوالب وأساليب مختلفة، منها فن المانجا، ومؤشرًا على التقدم المستمر في مجال الأدب والإبداع بالسعودية.

عن مسابقة السرد القصصي:

تأتي مسابقة جرير للسرد القصصي في مسارين للمشاركة بما يتناسب مع رغبة المتسابقين في الكتابة وعدد الكلمات في كل مسار. مسار الرواية ويتطلب كتابة22,000 كلمة أو أكثر، و مسار القصة والذي يتطلب كتابة12,000 كلمة أو أكثر.

كما وتقدم مسابقة جرير للسرد القصصي فرصة لنشر الأعمال الفائزة حيث يحظى الفائزيين في كل المسارين؛ مسار الرواية و مسار القصة على جوائز مادية وطباعة ونشر الروايات والقصص في فروع مكتبة جرير وحفل تدشين وتوقيع الكتب بالإضافة الى نشرها الكترونيًا في قارئ جرير.

بذة عن كتاب أعيش ذكرياتي بالمقلوب :

كتاب «أعيش ذكرياتي بالمقلوب» للكاتبة غادة المرزوقي، هو رواية تدور أحداثها حول فتاة تعاني من اضطراب نفسي يجعلها تعيش ذكرياتها بالمقلوب. يتناول الكتاب الصراع الداخلي الذي تعاني منه الفتاة، وتأثير هذا الاضطراب على حياتها الشخصية والعلاقات الاجتماعية.